news
يعنى ايه

الاختبار ثم الاختبار.. ثم الاختبار، هو واحد من الاستراتيجيات التسويقية التي يجب تفنيذها قبل اطلاق الحملة التسويقية او حتى قبل اطلاق المنتج نفسه، مبدأيا يجب أن تكون على دراية كاملة بعملاءك او الجمهور المستهدف للوصول لأفضل طريقة لتقديم المنتج اليهم، فمها هي طريقة معرفة الجمهور المستهدف؟ هي الـ A/B Testing

على سبيل المثال، لديك منتج قوي لكن لا تعلم ماهي أفضل فئة مستهدفة لتحقيق أعلى مبيعات، اذا فهناك الاختبار.. يتم الاختبار هنا على اسلوبين مختلفين وهما A و B، الاولى خطة للمنتج بفئة مستهدفة، و B خطة أخرى بفئة مستهدفة أخرى والبدء في الاختبار على الفئتين.

بعد نهاية الاختبار تقوم بدراسة النتائج من آراء العملاء في المنتج لكل اختبار، وحجم المبيعات المبدأي بناء على قيمة ميزانية الاختبار، فالـ A/B Testing دليلك لاختيار الطريق المناسب للذهاب اليه.

يتم استخدام هذه الاستراتيجية في الحملات التسويقية، وفي الحملات البيعية، وفي دراسة مدى تأثير المنتج على المستخدمين ومدى تفاعلهم معه، ويتم تخصيص ميزانية جيدة لعملية الاختبار في البداية.. فاحذر، بدون عملية الاختبار قد تنفق أضعاف ماستنفقه في الاختبارات وقد يؤول الأمر في النهاية الى فشل المنتج.