news
تسويق

ولاء العملاء هو أقوى درجات نجاح العلامة التجارية، ويأتي الولاء بعد اعجاب العميل بالمنتج ثم التمسك به، ثم تحول المنتج الى شئ ايجابي يؤثر في حياة العميل طوال الوقت، مما يؤدي الى اعادة شراؤه او استخدامه باستمرار وكذلك ترشيحه الى الآخرين بقوة، بالاضافة الى الثقة العمياء في العلامة التجارية والحرص على اقتناء او استخدام كل ماهو جديد من الشركة.

تسعى جميع الشركات في المقام الاول الى الوصول للعميل وبيعه المنتج أكثر من مرة والحرص على ارضائه طوال الوقت، تقول بعض الدراسات ان الوصول لولاء 5% من مجموع عملائك كفيل بزيادة المبيعات بنسبة تتراوح من 25% الى 90% !

هناك بعض المعايير والأساسيات للحصول على ولاء العملاء، هذه المعايير ليست في العملية التسويقية فقط ولكن تشمل جميع العمليات الداخلية والخارجية في الشركة لتقديم المنتج بأفضل شكل وصورة ممكنة للحصول على ارضاء العميل.

أولاً: لصنع ولاء العملاء يجب اولا صنع ولاء الموظفين، راحة الموظفين واعطائهم مايستحقونه من حقوق وواجبات ومعاملة آدمية هي بداية الطريق لنجاح الشركة وخروج منتجات وخدمات بأعلى جودة ممكنة وبالتالي كسب رضاء وولاء العملاء.

ثانياً: بدون خدمة عملاء ودعم على قدر من الاحترافية ستحصل على خلل كارثي في التواصل بينك وبين العملاء، احرص دائما على وجود خدمة عملاء ودعم احترافي في خدمة العملاء طوال الوقت لتقديم افضل تجربة ممكنة.

ثالثاً: اقناع العملاء بحب الشركة لهم يجب أن يكون حقيقي تماماً، قم بتقديم مصلحة العملاء من حيث جودة المنتج على أي مصلحة أخرى، من بداية تنفيذ المنتج او الخدمة حتى تقديمه الى العميل.. يجب ان تكون العروض المقدمة حقيقية تهم العملاء اولا وتخدم مصلحتهم وليس العكس.

رابعاً: لا تهمل أي عميل سابق أبدا، قم بالتواصل مع باستمرار والاطمئنان عليه، اجعل صلة صداقة وحب بين العلامة التجارية والعميل ليعود اليك مرة أخرى.

خامساً: لا تنس أيضا العملاء الجدد، احرص دائما على تقديم المنتج او الخدمة بأفضل جودة ممكنة ليخرج العميل بأفضل تجربة ممكنة سواء أثناء الشراء والاستخدام او خدمات مابعد البيع.