news
تسويق

كل علامة تجارية تقريبا معرضة للهجوم لأي سبب من الأسباب، الأهم من الهجوم هو كيفية التعامل معه، الهجوم على العلامة التجارية هو حدوث نقد سلبي من العملاء بسبب تعرضهم لبعض المشاكل، وقد يصل لمراحل متطورة ومتقدمه جدا اذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح وبشكل سريع ايضا.

هناك نوعان من الهجوم على العلامة التجارية، نوع عشوائي ونوع منظم
العشوائي هو حدوث مشكلة مفاجئة مع بعض او احد العملاء فقام بمهاجمة العلامة التجارية وانضمام بقية العملاء اليه لاسترداد حقوقه، اما النوع المنظم فهو في الغالب يحدث من علامة تجارية منافسة لضرب استقرار علامتك التجارية وكثيرا مايحدث ذلك عن طريق ابراز مشاكل خطيرة في المنتج او افتعال مشكلة ما مع بعض العملاء.

لكن الأهم من ذلك كيف نتعامل مع الهجوم على العلامة التجارية؟

الوقاية خير من العلاج

بدلا ان تبحث عن علاج، قم بالوقاية من البداية، الهجوم على علامتك التجارية له بداية، قم باكتشفات ذلك وحل المشكلة مع عميلك بشكل سريع وقم بارضائه بكافة الطرق قبل ان تصعيد المشكلة لعدد أكبر من العملاء

اسمع فقط.. ولا تتسرع في القرار

عادة يجب أن تسمع من جميع الأطراف عند حدوث أي مشكلة، لا تتسرع مطلقا في اتخاذ قرار قد تندم عليه،، اسمع من عملائك جيدا وابحث في أسباب المشكلة وقم باتخاذ القرار الصحيح.

تصرف بشكل سريع

اياك ان تتخاذل في حل مشكلة للعميل او المستخدم، وخاصة في الرد.. كلما تأخرت في الرد على العميل زادت المشكلة.

اعتذر دائماً

أخطر تصرف في حالة الهجوم على العلامة التجارية هو العناد، لا تعاند وقم بالاعتذار قبل أي شئ، وان كانت هناك مشكلة بالفعل لا تتردد في الاعتذار بشكل علني.

ان كان الهجوم على علامتك التجارية يحدث بشكل منظم من بعض المنافسين، عليك ان تعمل لاثبات خطأ كل الادعاءات ولا تتجاهلها حتى لا تخسر عملاءك.. ولا تنسى قم بالاعتذار منهم