news
تسويق

الانتشار الفيروسي هو دائما الهدف الأسمى لأي حملة اعلانية، وبناء عليه تتحقق جميع أهداف الحملة سواء كانت اهداف بيعية او ترويجية او حملات توعية، فتصل الحملة الى معدل الانتشار الفيروسي عندما لا يقدر العميل على ازالة صوت الاعلان من رأسه بسهولة.

هناك بعض الأساسيات والمعايير الثابتة لتحقيق الانتشار الفيروسي لحملتك الاعلانية:

اعرف جمهورك

يجب أن تدرس الفئة المستهدفة بشكل جيد، دراسة سلوك المستخدم Customer Behaviour، ماذا يحبون، ماذا يكرهون، ما الذي يتفاعلون معه؟ ماهي ثقافتهم، عاداتهم وتقاليدهم، هل يفضلون الحملات القائمة على السخرية والكوميديا، ام اللعب على المشاعر؟

المحتوى

المحتوى هو الملك، ماهو الاسلوب الذي يحبه جمهورك ويتفاعل معه، ماهي الفئة المستهدفة التي تستهدفها؟ اصحاب أعمال؟ مستخدمين عاديين؟ رجال؟ نساء؟ عمال؟ ربات منزل؟ كل نوع من هؤلاء له طريقة ومحتوى يجذب انتباهه ، فالاعلانات الخاصة بربات المنزل على سبيل المثال كأدوات المطبخ والأجهزة المنزلية يجب أن تبرز اولا جميع المميزات التي ستحصل عليها ربة المنزل بالاضافة الى اسلوب سلس وابداعي في تقديم المحتوى.

التأثير في الجمهور

أثناء التفكير في الحملة الاعلانية، أوجد جوانب التأثير على فئتك المستهدفة، اربط المنتج باهتماماتهم الحالية، على سبيل المثال، كرة القدم حاليا هي الاهتمام الأول والأكبر لفئة كبيرة من الشعب المصري، لذا تحاول الشركات الكبيرة الربط بين منتجاتها وكرة القدم بكل الأشكال.

طريقة التقديم

المرحلة الأخيرة وهي كيف ستترجم المحتوى والفكرة الى اعلان؟ عن طريق اغنية؟ نص ملهم؟ ام مشهد كوميدي؟ ام مجرد اعلان يشرح مميزات المنتج بطريقة ابداعية؟

واحدة من أهم المراحل وأهم المعايير التي تساهم في الانتشار الفيروسي للحملة، كيف ستزرع هذا المحتوى بعقل المشاهد بطريقة ابداعية؟
هذه المعايير هي مكملة لبعضها، اذا سقط معيار منهم سقط الاعلان تماما.. ببساطة سيكون بلا جدوى